تنظيف أثاث المنزل أبرز النصائح والمعلومات

تتعدد الطرق التي بإمكانك استخدامها للحفاظ على أثاث المنزل كالجديد، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي سنقوم بذكرها في المقال الآتي.

تنظيف المفروشات المنجدة

يمكن أن تساعدك النصائح الآتية في تنظيف الأثاث المنجد كالكنب والأرائك وغيرها،

قراءة الإرشادات والتعليمات 

يمكن أن تساعد قراءة الإرشادات والتعليمات المدونة على علامات النسيج في عملية تنظيف الأثاث، فيما يلي دلالات بعض الرموز،

  • حرف W (Water)، تعني استخدام المياه والمنظفات الغير قاسية، على سبيل المثال محلول الصابون والماء، غالبا ما تستخدم هذه الإشارة في تنظيف الأقمشة الصناعية كالنايلون والبوليستر والأسيتات.
  • حرف S (Solvent)، تعني استخدام المذيبات الجافة التي لا تحتوي على ماء، غالبا ما تستخدم هذه الإشارة في القطع المصنوعة من الألياف الطبيعية كالحرير والصوف والقطن.
  • حرفي S\W، وتعني إمكانية استخدام أي من الطريقتين التي سبق ذكرهما.
  • حرف X، وهي علامة تحذيرية تمنع المستخدم من استخدام الماء أو المذيبات في عملية التنظيف والاكتفاء بالفرشاة الناعمة أو المكنسة الكهربائية.

إزالة الوسائد والأرضيات 

في حال كانت الوسائد والأرضيات قابلة للإزالة تأكد من إزالتها وتنظيفها جيدا، قم بالتحقق من وجود سحابات لإزالة الأغطية وغسلها بالغسالة بناء على التعليمات المدونة عليها.

إزالة الغبار والأوساخ الكبيرة

بإمكانك إزالة الأوساخ الكبيرة إما بواسطة اليد أو بإمكانك القيام باستخدام الملعقة لتخلص من الأوساخ الناجمة عن انسكاب الطعام أو بقاياه كبيرة الحجم.

إزالة الغبار والأوساخ الصغيرة

بإمكانك إزالة الأوساخ الصغيرة المتواجدة في الأماكن الضيقة للفرش بواسطة المكنسة الكهربائية، يمكن أن تساعد فرشاة الملابس في تنظيف الوبر والشعر الناجم عن الحيوانات الأليفة.

تنظيف الأثاث حسب نوعه

بإمكانك تنظيف القماش حسب نوعه باتباع الطرق الآتية،

القماش العادي

  • قم بخلط ربع كول من سائل غسيل الصحوب مع كوب من الماء الدافئ.
  • ضع الرغوة على القماش مع الحرص على تقسيمها إلى أجزاء.
  • افرك المكان بفرشاة ناعمة.
  • تخلص من الماء الزائد بواسطة قطعة من القماش المبلل.

القماش المصنوع من الجلد 

بإمكانك اتباع الطريقة السابقة لتنظيف القماش المصنوع من الجلد، ينصح بتظيف الجلد بالبلسك من فترة إلى أخرى وذلك لتجديد لمعانه وبريقه.

 

في حال كنت ترغب في الحصول على خدمة تنظيف منازل لا مثيل لا تتردد في التواصل مع شركة بيزي بي – أفضل شركة تنظيف منازل في الإمارات.

Related Post